الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 10:48 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
موقع الصفوة
وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي نقابة الصحفيين تناقش التمييز ضد الصحفيات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين.. الأربعاء مسجد جنة الفردوس بالشروق يحتفل بحفظة القرآن الكريم.. «صور» الصحة: خروج جميع مصابي حادث قطاري الزقازيق من المستشفيات باستثناء 8 حالات تحت الملاحظة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوما رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة رئيس شعبة المستلزمات الطبية: إنشاء هيئتي «الدواء» و«الشراء الموحد» أحدث نقلة نوعية في الرعاية الصحية وزير المالية: حزمة التسهيلات الضريبية تُعتبر بداية جديدة لتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب وزير المالية: تسهيلات ضريبية جديدة تمهد لشراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال.. «صور» نائب وزير المالية: الحكومة تدعم القطاع الخاص وتستهدف تعزيز تنافسية الصادرات رئيس الوزراء يتابع جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها بما يسهم في انتظام منظومة الري

في اليوم العالمي للكسل.. 6 فوائد غير متوقعة للاستفادة من الاسترخاء والخمول

تعبيرية
تعبيرية

الكسل غالبًا ما يُعتبر صفة سلبية تؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها، سواء على المستوى الشخصي أو الاجتماعي، حيث يمكن أن يقلل من قيمة الفرد ومكانته، ومع ذلك، قد يكون من المفيد أحيانًا أن يختار الإنسان الاستسلام للكسل حتى لو لعدة دقائق. بمناسبة اليوم العالمي للكسل، نقدم في هذا التقرير نظرة على فوائد الشعور بالكسل، استنادًا إلى ما ذكره موقع "Nesslabs".

التخلص من الضغوطات

الاستسلام للكسل يساعد على التخلص من الشعور بالضغط والإرهاق، حيث أشارت الأبحاث إلى أن تأجيل العمل وقضاء بعض الوقت في فراغ يمكن أن يساعد على التعامل مع الضغوطات المختلفة.

التخلص من الملل

الكسل يجعل الشخص أقل عرضة للإرهاق، حيث أوضحت الدكتورة إيزابيل مورو، أن الملل والكسل يساعدان على استعادة الطاقة والتحكم في الوقت.

إبتكار أفكار

يساعد الكسل أيضا على التفكير وإبتكار أفكار جديدة ومختلفة ووضع أهداف مستقبلية لتحقيقها، وفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Consciousness and Cognition، فإن الكسل يجعل الشخص يركز على وضع أهداف طويلة المدى.

الكسل مفيد للصحة العقلية

كتب المحلل النفسي وأستاذ تنمية القيادة مانفريد إف آر كيتس دي فريس: "قد يكون التراخي أفضل شيء يمكننا فعله لصحتنا العقلية، حيث يمكن أن يكون الانشغال آلية دفاع فعالة للغاية لدرء الأفكار والمشاعر المزعجة، ولكن باللجوء إلى سلوك يشبه الهوس، فإننا نقمع حقيقة مشاعرنا ومخاوفنا، ونتجنب بوعي أو بغير وعي فترات من الأفكار المتواصلة والترابطية بحرية".

وسيلة لإعادة شحن الطاقة

الراحة والخمول لهما تأثيرات إيجابية متشابهة، فهناك أبحاث واسعة النطاق أظهرت أن أخذ قيلولة أثناء النهار وفترات راحة منتظمة، تساعد على خفض ضغط الدم وتصفية الذهن.

حل المشاكل

يساعد الكسل أيضا على الشعور بالاسترخاء الذي يساعد في التفكير في حل المشاكل المختلفة التي يواجهها الشخص في حياته المهنية أو الاجتماعية.