الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 04:55 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
موقع الصفوة
وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للإيفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية بمطروح الفنان اللبناني محمد العلي يستعد لإصدار أغنية اجتماعية جديدة بعنوان «ع أمل» فبراير المقبل.. افتتاح أول 3 مستودعات عملاقة للمستلزمات الطبية لتعزيز المخزون الاستراتيجي لمصر وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي نقابة الصحفيين تناقش التمييز ضد الصحفيات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين.. الأربعاء مسجد جنة الفردوس بالشروق يحتفل بحفظة القرآن الكريم.. «صور» الصحة: خروج جميع مصابي حادث قطاري الزقازيق من المستشفيات باستثناء 8 حالات تحت الملاحظة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوما رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة رئيس شعبة المستلزمات الطبية: إنشاء هيئتي «الدواء» و«الشراء الموحد» أحدث نقلة نوعية في الرعاية الصحية وزير المالية: حزمة التسهيلات الضريبية تُعتبر بداية جديدة لتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب

أستاذ أمراض قلب: ”العالم ينتظر المعجزة المصرية للقضاء على كورونا”

الدكتور علاء عمر
الدكتور علاء عمر

أكد الدكتور علاء عمر، أستاذ أمراض القلب بالقصر العيني، أن الوسط الطبي بأكمله ينتظر تحقيق المعجزة المصرية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، والتي تكمن في مناعة المصريين، منوها إلى أنه يمكن إثبات قدرة المناعة على مواجهة كورونا من خلال تحليل LgG الذي تحدث عنه رئيس ابوزراء البريطاني.

وقال عمر، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "كنت دوما أوصى بالتعامل الشديد مع فيروس كورونا المستجد، وعدم الاعتماد على أي نظريات لمناعة قطيع أو غيره، والالتزام بتعليمات منظمة الصحة العالمية التى تتبعها الدولة بخطة مقبولة جيدة، حتى وصولا للإغلاق الجزئي أو حتى العام كما تري الحكومة".

وتابع: "دوما أحض الناس على العزل و الفحص كما تشير التوصيات العلمية، وكتبت بوست الأمس لبث الأمل في الناس، لكن الخطة ثابته لا تتغير منذ اللحظة الأولى.. الزموا بيوتكم .. الاختبار .. العزل، أما الأمل، أو المعجزة فى المسألة المصرية، فكل من فى الوسط الطبي يتحدث عن المعجزة المصرية الآن متمنيا من الله أن يستمر فضله علينا و نبقى متماسكين فى عالم ينخره الكورونا رغم غنى هذه الدول و تقدمها.. نعم إن الله يرعانا و نحن بفضل الله متماسكين حتى الآن برعاية الله أولا و بأداء الحكومة الجيد و التزام الناس و مهما قيل الآن و هاجم البعض أشياء فنحن متماسكين و ادعو الله أن نحافظ على ذلك".

واستطرد استاذ القلب بالقصر العيني: "أما عن المعجزة المصرية.. نفكر كاطباء هل هناك مناعة تحمي من كورونا؟.. ندعو الله أن تكون هي المعجزة التى لن تغير شيئا من الخط".

وتابع علاء عمر: أنه يمكن إثبات المناعة من خلال الاختبار السريع الذي يحدد المناعة بالاجسام المضادة، والذي وصفه رئيس وزراء بريطانيا أنه Game Changer أو ما سوف يغير قواعد اللعبة في مواجهة فيروس كورونا".

وأكد أستاذ القلب بالقصر العيني: "اختبار المناعة صار متاحا فى العالم، و كذلك مصر بمستشفى عين شمس التخصصي".

وتابع عمر: "نبحث عن IgG.. الأمل فى الله أن نجده.. لنفهم السبب ونؤكد المناعة".