الإثنين 16 سبتمبر 2024 مـ 11:14 مـ 12 ربيع أول 1446 هـ
موقع الصفوة
وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي نقابة الصحفيين تناقش التمييز ضد الصحفيات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين.. الأربعاء مسجد جنة الفردوس بالشروق يحتفل بحفظة القرآن الكريم.. «صور» الصحة: خروج جميع مصابي حادث قطاري الزقازيق من المستشفيات باستثناء 8 حالات تحت الملاحظة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوما رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة رئيس شعبة المستلزمات الطبية: إنشاء هيئتي «الدواء» و«الشراء الموحد» أحدث نقلة نوعية في الرعاية الصحية وزير المالية: حزمة التسهيلات الضريبية تُعتبر بداية جديدة لتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب وزير المالية: تسهيلات ضريبية جديدة تمهد لشراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال.. «صور» نائب وزير المالية: الحكومة تدعم القطاع الخاص وتستهدف تعزيز تنافسية الصادرات رئيس الوزراء يتابع جهود وضع حلول مستدامة لمشكلات ترعة الإسماعيلية وفروعها بما يسهم في انتظام منظومة الري

أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم السبت 13 يونيو 2020

أسعار الدواجن اليوم
أسعار الدواجن اليوم

استقرت أسعار الدواجن اليوم السبت 13 يونيو 2020 ، في السوق المحلي المصري، نتيجة استقرار الاستهلاك بشكل كبير، بحسب الأسعار التي أعلنت عنها، شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة.

 

اقرأ أيضا على "الصفوة": جدول مواعيد صرف مرتبات يونيو 2020 لكل الوزارات والهيئات

 

 

وصرحت شعبة الثروة الداجنة، أن كيلو الدواجن من المزرعة سجل نحو 23-26 جنيها للكيلو، مؤكدة أن الإنتاج اليومي من الدواجن يبلغ 4 ملايين فرخة، وأكد تجار محال التجزئة، بالقاهرة، أن سعر كيلو الدواجن في المزرعة سجل 23 جنيها، في المتوسط بالنسبة للفراخ البيضاء، بينما سجلت الفراخ البلدي 35 جنيها للكيلو من المزرعة.

 

ووفق عدد من محلات التجزئة، تباع الدواجن للمستهلكين، بنحو 28- 30 جنيها للكيلو الواحد، بالنسبة للدواجن البيضاء، بينما البلدي ما بين سعر 37 جنيها لـ45 جنيها للكيلو الواحد، ويبلغ سعر البانيه ما بين 60 لـ75 جنيها للكيلو.

 

 

وبحسب شعبة الثروة الداجنة، بالغرف التجارية للقاهرة، تراوح سعر الكتكوت بين 9 جنيهات و 11 جنيها للكتكوت الواحدفي حين سجلت سعر كرتونة البيض نحو 21 جنيها في المزرعة، وتباع للمستهلك في المحلات العادية بسعر بين 27 - 30 جنيها.

 

 

وقال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس الشعبة الثروة الداجنة بالغرف التجارية بالقاهرة، إن سعر كرتونة البيض سجل نحو 21 جنيها بالمزرعة مقابل 34 جنيها في مايو الماضي، موضحا أن انخفاض الأسعار بسبب تراجع الطلب من جانب المواطنين في الفترة الحالية ، مؤكدا أن كرتونة البيض تباع للمستهلك بين 26 لـ30 جنيها.

 

وأكدت شعبة الثروة الداجنة، ارتفاع إنتاج مصر من الدواجن إلى مليار فرخة سنويا، موضحة أن استهلاك المواطنين من الدواجن، مشيرة إلى أن هناك ارتفاع في الطلب من جانب المواطنين.

 

 

وحول أسعار الدواجن في المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين، فإن أسعار الدواجن المجمدة تبلغ 30-35 جنيها في المجمعات.