الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 04:50 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
موقع الصفوة
وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة الشيخ زايد والحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر خلال جولته بالإسكندرية وزير قطاع الأعمال العام يتفقد معهدي إيجوث للسياحة والفنادق رئيس الوزراء يُغادر مطار بكين الدولي عائدًا إلى القاهرة وزير الثقافة يتفقد عددًا من المواقع الثقافية بمدينة 15 مايو.. «صور» رئيس الوزراء يلتقي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.. «صور» الصحة: الدفع بـ10 سيارات إسعاف إلى موقع انهيار عقار بمنطقة أرض الجولف في القاهرة وزير الأوقاف يستقبل عددًا من النواب لتلبية مطلب أهالي دوائرهم.. «صور» وزير الأوقاف يستقبل سفير إندونيسيا بالقاهرة وزير الثقافة يفتتح الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان القاهرة الدُولي للمسرح التجريبي رئيس الوزراء يستعرض مع رئيس هيئة الدواء تقريرًا عن توافر الأدوية في السوق اهتمام هندي بالاستثمار في صناعات الأسمدة والهيدروجين الأخضر والأغذية بمصر وزير الإسكان يلتقي رؤساء جمعيات المستثمرين لدراسة مشاكل المستثمرين بالمدن الجديدة

ثلاث خطوات لاسترجاع التركيز والنشاط لطلاب الثانوية العامة بعد عطلة العيد

تعبيرية
تعبيرية

يستأنف طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم بعد عطلة عيد الأضحى، إلا أن بعضهم يعاني من الكسل نتيجة الإجازة، وللتغلب على هذا الشعور واستعادة التركيز والنشاط بعد العيد، يجب اتباع بعض النصائح التي ذكرها موقع "restless".



ضع خطة

يجب وضع خطة واضحة، تشمل عدد الدروس التي يجب مراجعتها والنقاط التي يجب الانتباه إليها أثناء المذاكرة كما يجب أن تتضمن أوقات استرخاء لاستعادة التركيز والإنتباه أثناء مراجعة الدروس.

ادخل في أجواء الامتحانات


يجب البدء بمراجعة المادة الدراسية المقبلة بجدول الامتحانات، حتى يشعر الطالب بأجواء الامتحانات ويهتم بمراجعة دروسه ويتخلص من أجواء الاسترخاء والإجازة.

خلق بيئة مناسبة لمراجعة الدروس


وللحصول على أفضل النتائج يجب على الطالب أولا أن يخلق بيئة مناسبة تساعده على مراجعة دروسه جيدا، حيث يفضل أن يختار غرفة المكتب أو المعيشة والتي يجب أن تكون خالية من عوامل التشتت مثل التليفزيون أو جهاز الكمبيوتر والأصوات المزعجة حتى يستطيع الطالب التركيز أثناء مراجعة دروسه.