الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 03:58 صـ 15 ربيع أول 1446 هـ
موقع الصفوة
وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للإيفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية بمطروح الفنان اللبناني محمد العلي يستعد لإصدار أغنية اجتماعية جديدة بعنوان «ع أمل» فبراير المقبل.. افتتاح أول 3 مستودعات عملاقة للمستلزمات الطبية لتعزيز المخزون الاستراتيجي لمصر وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي نقابة الصحفيين تناقش التمييز ضد الصحفيات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين.. الأربعاء مسجد جنة الفردوس بالشروق يحتفل بحفظة القرآن الكريم.. «صور» الصحة: خروج جميع مصابي حادث قطاري الزقازيق من المستشفيات باستثناء 8 حالات تحت الملاحظة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 71 مليون و844 ألف خدمات مجانية خلال 45 يوما رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة رئيس شعبة المستلزمات الطبية: إنشاء هيئتي «الدواء» و«الشراء الموحد» أحدث نقلة نوعية في الرعاية الصحية وزير المالية: حزمة التسهيلات الضريبية تُعتبر بداية جديدة لتحسين العلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب

وزير الثقافة يستقبل سفيرة الإمارات لبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة المصري، السفيرة مريم خليفة الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، وذلك بمقر وزارة الثقافة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ناقش اللقاء سبُل تعزيز التعاون المشترك في مجالات الثقافة والفنون، بما في ذلك المشاركة في الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية التي تُنظمها الدولتان. كما تم التطرق إلى تبادل الخبرات في مختلف المجالات، ودعم آفاق التعاون بين المؤسسات الثقافية في البلدين. كما شمل النقاش أهمية الفعاليات المرتبطة بصون التراث والحفاظ على الهوية الثقافية، فضلاً عن استثمار التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتطوير العمل الثقافي.

وقال وزير الثقافة : "إن التعاون الثقافي بين مصر والإمارات يمثل ركيزة أساسية في العلاقات الثنائية، ونتطلع إلى تنظيم المزيد من الفعاليات الثقافية المشتركة التي تعكس عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وتساهم في تعزيز الهوية المشتركة."

من جهتها، أكدت السفيرة مريم خليفة الكعبي على المكانة الكبيرة التي تحتلها مصر في قلوب أبناء الإمارات، مشيرة إلى أن العلاقات المصرية الإماراتية شهدت تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، ولاسيما على الصعيد الثقافي، وأعربت عن تطلعها لمزيد من التعاون خلال الفترة القادمة في مختلف مجالات الإبداع.

موضوعات متعلقة