الخميس 19 سبتمبر 2024 مـ 07:40 مـ 15 ربيع أول 1446 هـ
موقع الصفوة
وزير المالية في لندن: نراهن على القطاع الخاص وتعزيز الصادرات لبناء اقتصاد مستدام ومتنوع.. «صور» وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن في زيارة ثنائية وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات الشيخ زايد رئيس الوزراء: إجراءات واسعة لجذب كبريات الشركات العالمية وزير الكهرباء يستعرض جهود الوزارة لخفض الفقد في شبكات توزيع الكهرباء وزير الزراعة يبحث مع البعثة الإشرافية للإيفاد جهود تنمية البيئات الصحراوية بمطروح الفنان اللبناني محمد العلي يستعد لإصدار أغنية اجتماعية جديدة بعنوان «ع أمل» فبراير المقبل.. افتتاح أول 3 مستودعات عملاقة للمستلزمات الطبية لتعزيز المخزون الاستراتيجي لمصر وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي نقابة الصحفيين تناقش التمييز ضد الصحفيات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين.. الأربعاء مسجد جنة الفردوس بالشروق يحتفل بحفظة القرآن الكريم.. «صور» الصحة: خروج جميع مصابي حادث قطاري الزقازيق من المستشفيات باستثناء 8 حالات تحت الملاحظة

وزير الصحة يتابع تداعيات حريق مستشفى السادات المركزي

حريق مستشفى السادات المركزي
حريق مستشفى السادات المركزي

تابع الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، واقعة اندلاع حريق صباح اليوم السبت، في مخزن مستلزمات داخل مستشفى السادات بالمنوفية، والذي لم يسفر عن وقوع أي إصابات أو وفيات.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير وجه بإخلاء المستشفى بالكامل، ونقل المرضى لأقرب مستشفيات، طبقا للحالة الصحية، مشيرا إلى أن الوزير كلف نائبه الدكتور محمد الطيب، بالتوجه إلى المنوفية لمتابعة عمليات الاخلاء الآمن للمرضى والاطمئنان على استمرار تلقيهم الخدمات الطبية اللازمة لهم في مستشفيات الإخلاء.

وأشار إلى أن الحالات التي تم إخلائها تضمنت 12 حالة في قسم المبتسرين، و9 حالات كانت تتلقى الخدمات الطبية في قسم الرعاية المركزة.

وأضاف أن الوزير وجه بتشكيل لجنة لمراجعة تأمين المخازن في جميع مديريات الصحة، والمستشفيات باختلاف تبعياتها، والتأكد من تطبيق معايير الأمان والسلامة، وإفادته بتقرير كامل خلال 72 ساعة، مع توفير كامل الدعم لجهات التحقيق للوصول إلى الأسباب التي أدت لاندلاع الحريق ومنع حدوث أي حوادث مماثلة في جميع قطاعات الوزارة.

موضوعات متعلقة