الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 07:55 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
موقع الصفوة
وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة الشيخ زايد والحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر خلال جولته بالإسكندرية وزير قطاع الأعمال العام يتفقد معهدي إيجوث للسياحة والفنادق رئيس الوزراء يُغادر مطار بكين الدولي عائدًا إلى القاهرة وزير الثقافة يتفقد عددًا من المواقع الثقافية بمدينة 15 مايو.. «صور» رئيس الوزراء يلتقي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.. «صور» الصحة: الدفع بـ10 سيارات إسعاف إلى موقع انهيار عقار بمنطقة أرض الجولف في القاهرة وزير الأوقاف يستقبل عددًا من النواب لتلبية مطلب أهالي دوائرهم.. «صور» وزير الأوقاف يستقبل سفير إندونيسيا بالقاهرة وزير الثقافة يفتتح الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان القاهرة الدُولي للمسرح التجريبي رئيس الوزراء يستعرض مع رئيس هيئة الدواء تقريرًا عن توافر الأدوية في السوق اهتمام هندي بالاستثمار في صناعات الأسمدة والهيدروجين الأخضر والأغذية بمصر وزير الإسكان يلتقي رؤساء جمعيات المستثمرين لدراسة مشاكل المستثمرين بالمدن الجديدة

مدحت بركات يكتب: شعب أراد.. فانتصر

لا أخفى عليكم الحالة التي شعرت بها بعد أن سمعت خبر حبس الرئيس السابق حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات وترحيلهم إلى سجن مزرعة ظرة فقد اقشعر جسدي خوفا من الله عزوجل وخشية منه وتذكر عقلى وقتها الآية الكريمة «قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير».. فهذه الآية هي الرد الوحيد الصادق والحقيقى على ما يحدث هذه الأيام ومن يحاول استخدام عقله ليجد تفسيرا لما حدث بعيدا عن تفسير هذه الآية ستحدث «لوثة» في عقله لأن ما حدث لا يدركة ولا يتوقعه العقل البشرى.


فهؤلاء الناس أفسدوا الحياة كلها وأفسدوا البشر وقاموا بدور الشيطان على الأرض حتى يجعلونا عبيد الأرض بعد أن كان أجدادنا هم سادة الأرض.. هؤلاء الناس ضلوا الطريق ولم يعرفوا أو حتى يفهموا الغاية التي من أجلها خلقوا والوظيفة التي من أجلها بعثوا وهي عبادة الله وعمارة الأرض.. هؤلاء الناس نسوا الله فانساهم أنفسهم.. أما نحن فشعب لا نتشفى ولا ننتقم ولا نشمت ولكن نريد الأنصاف.. نريد العدالة.. نريد القصاص.. كما أمر رب العزة ولكم في القصاص حياة ... ونحن لم نندم يوما على أيام قضيناها في أسوأ سجونهم لأننا نعلم أنه لا توجد حرية بلا ثمن وتاريخ الحياة حافل بدماء كثيرة.. دفعتها الشعوب لمقاومة أعدائها في الداخل والخارج ويجب على المناضل أن يؤمن ويضع في اعتباره أنة بمجرد أن يعلن عن رأيه ودعوته يتعرض للمؤامرات والتشريد والسجن والمطاردة والحصار بين الصراع والاغتيال وهذا هو ثمن الحرية وبهذا الإيمان يبدأ الصراع مع الباطل للحصول على الحرية ويستعذب الألم في الله ويدفع دماءه ثمنا لحرية الآخـرين وأن من تمام الإيمان بالله هو دفع ثمن الحرية.


وليعلم أهل الأرض أن الذي يتحكم في الكون هو الله وحده ولا تستطيع أي قوة على وجة الأرض أن تغير قدره.. فهيا نزيد ثقتنا ويقيننا بربنا ولا ننسى أن الحرية التى حصلنا عليها اليوم هو نصر من الله الذى قال فى كتابه الكريم: «وكان حقا علينا نصر المؤمنين».