الأحد 8 سبتمبر 2024 مـ 07:58 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
موقع الصفوة
وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة الشيخ زايد والحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر خلال جولته بالإسكندرية وزير قطاع الأعمال العام يتفقد معهدي إيجوث للسياحة والفنادق رئيس الوزراء يُغادر مطار بكين الدولي عائدًا إلى القاهرة وزير الثقافة يتفقد عددًا من المواقع الثقافية بمدينة 15 مايو.. «صور» رئيس الوزراء يلتقي رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.. «صور» الصحة: الدفع بـ10 سيارات إسعاف إلى موقع انهيار عقار بمنطقة أرض الجولف في القاهرة وزير الأوقاف يستقبل عددًا من النواب لتلبية مطلب أهالي دوائرهم.. «صور» وزير الأوقاف يستقبل سفير إندونيسيا بالقاهرة وزير الثقافة يفتتح الدورة الحادية والثلاثين لمهرجان القاهرة الدُولي للمسرح التجريبي رئيس الوزراء يستعرض مع رئيس هيئة الدواء تقريرًا عن توافر الأدوية في السوق اهتمام هندي بالاستثمار في صناعات الأسمدة والهيدروجين الأخضر والأغذية بمصر وزير الإسكان يلتقي رؤساء جمعيات المستثمرين لدراسة مشاكل المستثمرين بالمدن الجديدة

مدحت بركات يكتب: إن النصر مع الصبر

صديقي القارئ، هل رأيت صور أحمد عز ورفاقه وهم داخل السجن بالزى الأبيض على صفحات جرائدهم الحكومية سابقا؟ وهل قرأت عناوينها التي تتهمهم بالفساد وتصفهم بأباطرة السلطة والثروة؟.

هل سمعت عن جيوش الوزراء والمسئولين ورجال الأعمال الذين تم التحفظ على أموالهم ومنعهم من السفر؟ هل رأيت أهرام الفساد وهى تتساقط الواحد تلو الآخر؟ هل رأيت الناس وهم يلتقطون لهم صورا وهم خلف القضبان؟ هل سمعت عن أعداد المظلومين على يد النظام السابق؟ هل سمعت دعاء وأنين المظلومين إلى الله عز وجل؟ هل رأيت بشاعة التعذيب في معتقلات الأمن؟ هل رأيت كيف يعامل الأمن المساجين الفقراء والمحتاجين داخل السجون؟ وهل رأيت درجة التكبر والتعالى والتفاخر بالمناصب والسلطة من رجال النظام السابق في أجهزة الأمن والحزب الوطنى؟ هل لاحظت موقف الصحف الحكومية في النظام السابق قبل يوم ٢٥ يناير وموقفهم بعد نجاح الثورة؟ هل رأيت كيف نفذ الله وعده للمظلومين؟ هل رأيت ماذا فعل المنافقون والانتهازيون والراقصون على حبل السياسة؟ هل رأيت على رأس كل ما سبق ثورة شباب مصريوم ٢٥ يناير ٢٠١١؟ وهل كنت تتوقع ما حدث حتى يوم ١١ فبراير وتنحى رئيس الدولة؟ وهل استوعبت ما حدث خلال ١٨ يوما أم ليس بعد؟.


فإن كانت إجابتك نعم.. فلا تحلل ولا تبحث ولا تجهد نفسك.. فما حدث ليس له سوى تفسير واحد فقط لا ثاني له.


وهو نداء المظلومين والمطحونين والفقراء بقول: «لا إله إلا الله ولا حول ولا قوة إلا بالله».


فاعتمد عليه وابدأ بالخطوة التي بعدها وهى أن نتكاتف جميعا كمصريين نعشق تراب هذا الوطن ونبدأ بالعمل والإنتاج، فهما السبيل الأوحد ولا غيره لاستكمال ما حققته الثورة، فكل ما حدث لم يكن سوى مجرد بداية لا أكثر، وأن الأهم خلال المرحلة المقبلة هي أن نتفق جميعا على النهوض بالوطن ولن يتحقق ذلك ألا بوضع خطط تنموية حقيقية مرتبطة بخطط تنفيذية في أزمنة محددة تحقق أهدافنا جميعا وهى الصعود إلى مصاف الدول المتقدمة ونحتل مكانتنا التي تستحقها.